يعاني رجل من ولاية فرجينيا من رد فعل حاد “نادر” تجاه لقاح كوفيد -19

تحذير: تحتوي المقالة والفيديو التاليان على صور بيانية

مقاطعة غوشلاند ، فرجينيا (WRIC) – تعرض رجل من ولاية فرجينيا لرد فعل شديد بعد الحصول على لقاح COVID-19 ويعتقد الأطباء أنها كانت نتيجة مباشرة للحلقة.

حصل ريتشارد تيريل على جرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson في وقت سابق من هذا الشهر. أصيب بطفح جلدي شديد انتشر في جميع أنحاء جسده وأحمر جلده. تم إدخال الرجل البالغ من العمر 74 عامًا إلى المستشفى وقضى خمسة أيام في المركز الطبي لجامعة فرجينيا كومنولث.

تم إطلاق سراح تيريل من المستشفى وهو الآن يشارك قصة تطعيمه أثناء تعافيه من منزله المريح في مقاطعة Goochland. قال إنه لا يزال ضعيفًا للغاية وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعافى تمامًا ، لكنه ممتن لتلقي جرعته.

“كل هذا حدث بسرعة كبيرة. قال تيريل وهو ينظر إلى أسفل. “ما زال ينطلق على يدي الآن.”

في 6 مارس ، تلقى تيريل لقاح Johnson & Johnson في آشلاند ، فيرجينيا. قال إن كل شيء سار على ما يرام ، لكنه بعد أربعة أيام بدأ يعاني من الأعراض.

وأوضح تيريل: “بدأت أشعر ببعض الانزعاج في إبطي ، وبعد بضعة أيام بدأت أصاب بطفح جلدي مثير للحكة ، وبعد ذلك بدأت في الانتفاخ وتحولت بشرتي إلى اللون الأحمر”.

قال تيريل إنه مع مرور الأيام ساءت الأمور. أجرى استشارة مع طبيب أمراض جلدية وقيل له أن يذهب إلى غرفة الطوارئ ؛ في 19 مارس ، تم قبول تيريل. انتشر الطفح الجلدي بسرعة على جسم تيريل. كان من الصعب التعرف على ساقيه ويديه من التورم وكان جلده أحمر وغير مكتمل.

قال تيريل وهو يصف الألم: “كان لاذعًا وحرقًا وحكة”. “كلما ثنيت ذراعي أو ساقي ، مثل ركبتي من الداخل ، كان مؤلمًا للغاية حيث كان الجلد منتفخًا وكان يفرك نفسه.”

Fnu Nutan ، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى فرجينيا كومنولث هيلث ، هو أحد أطباء تيريل. بعد إجراء الخزعة في عطلة نهاية الأسبوع ، تم تحديد أنها تفاعل دوائي. قال الدكتور نوتان إنه كان من الممكن أن يهدد الحياة إذا لم يعالج.

قال الدكتور نوتان: “الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، وعندما يلتهب مثله ، يمكنك أن تفقد الكثير من السوائل والشوارد”.

وتابعت قائلة إنه من خلال الاختبار الدقيق وعملية الاستبعاد ، بالإضافة إلى التشاور مع الزملاء في جميع أنحاء العالم ، تم تحديد أن رد الفعل النادر قد نتج عن اللقاح.

“استبعدنا جميع الإصابات الفيروسية ، واستبعدنا COVID-19 نفسه ، وتأكدنا من أن كليتيه وكبده على ما يرام ، وأخيراً توصلنا إلى استنتاج مفاده أن اللقاح الذي تلقاه هو السبب ،” قال الدكتور Nutan.

تعتقد هي وزملاؤها أن رد فعل تيريل له علاقة بتركيبته الجينية ونوع اللقاح. قال الدكتور نوتان إن لقاحات Pfizer و Moderna هي لقاحات mRNA وأن Johnson & Johnson هو فيروسي ناقل.

بغض النظر ، رد الفعل الذي عانى منه تيريل نادر للغاية.

قال الدكتور نوتان: “إذا نظرت إلى خطر حدوث رد فعل سلبي للقاح ، فهو حقًا منخفض جدًا”. لم نشهد قلقًا كبيرًا على الإطلاق. أنا من أشد المؤيدين للقاح “.

يشجع تيريل والدكتور نوتان الناس على التطعيم ومراقبة استجابتهم. واستطردت الدكتورة نوتان قائلة إن هذا النوع من رد الفعل يمكن علاجه وقد شاهدت أعراضًا أسوأ لـ COVID-19 خلال العام الماضي

تم الإبلاغ عن رد فعل تيريل إلى مركز السيطرة على الأمراض وسيقوم أطباء جامعة فرجينيا كومنولث بتقديم الحالة إلى مجلة طبية هذا الأسبوع.

عن admin

شاهد أيضاً

د ب أ: قتيل واعتقال في محاولة تهريب بشر

سان مانويل ، تكساس (KVEO– تسبب حادث تهريب فى مقتل شخص بالقرب من الطريق السريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *